بيانات

عودة الزميلتين صفية بنت لغظف وكورو موسى... شكرا للزميل محمد المختار تديه مدير محطة نواذيبو

 

استجابة لطلب من نقابة الصحفيين الموريتانيين استقبل مشكوراالزميل محمد المختار تديه مدير محطة إذاعة نواذيبو بمكتبه صباح اليوم وبكل رحابة كلا من الزميلتين صفية لغظف وكورو موسى وأعادهما الى سابق عهدهما بالمحطة صفية كمقدمة برامج وكورو كفنية بالإذاعة.

وستتحرك النقابة على مستوى الإدارة العامة للإذاعة الوطنية بنواكشوط لتغييروضعية الزميلتين بالمحطة من متطوعتيين إلى متعاونتين إلى أن يفتح باب الإكتتاب

نقابة الصحفيين تدعو لمراجعة قانون دعم الصحافة المستقلة

دعت نقابة الصحفيين الموريتانيين إلى مراجعة القانون المنشئ لصندوق دعم الصحافة المستقلة، واصفة الصندوق بأنه بحاجة إلى الانتشال من “الوضعية الكارثية”.

وأضاف بيان صادر عن النقابة أن مسار الصندوق “انحرف بشكل كبير لم يعد من المقبول السكوت عليه وتحول تسييره إلى حالة من العدمية والتسيب وهو ما تسبب في إخفاقه وعدم تحقيق النتائج المرجوة منه وأصبح مجرد أداة لهدر وتفتيت المال العمومي وبشكل مثير للريبة”.

وهذا نص البيان:

الدولي للصحفيين: أزمة مالية فى قطع الإعلام بموريتانيا

قال الاتحاد الدولي للصحفيين إن قطاع الإعلام فى موريتانيا يواجه أزمة مالية متفاقمة تسببت فى إغلاق جميع القنوات التلفزيونية الخاصة  نهاية عام 2017 لعدم تمكنهم من دفع تكاليف الترخيص والبث مضيفا أن قناة واحدة هي "المرابطون" تمكنت من التوصل إلى اتفاق لجدولة ديونها مع هيئة البث، وعادت للعمل

رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين يحل ضيفا على نقابة الصحفيين الموريتانيين

أصدر نقيب الصحفيين الموريتانيين تصريحا بمناسبة الإستعدادات الجارية من طرف نقابة الصحفيين لزيارة رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين لموريتانيا نهاية الأسبوع الجاري، وجاء في تصريح للنقيب وزعته النقابة على الإعلام المحلي والدولي:

موريتانيا: تقرير لنقابة الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

شهدت بلادنا خلال العشرية الأخيرة انفتاحا إعلاميا كبيرا توج بقانون تحرير الفضاء السمعي البصري وإطلاق عدد من القنوات والإذاعات الخاصة.

وقد تربعت بذلك على مؤشر الحريات الصحفية في العالم العربي منذ ذلك التاريخ، وشهد الإعلام الوطني طفرة كبيرة، غير أنه عرف خلال السنة الأخيرة تراجعا حادا على مستوى المضمون، والمخرجات، فضلا عن تمييع الكادر البشري، وانهيار البنية المؤسسية.

نقابة الصحفيين الموريتانيين ترفض قرار ترامب حول القدس

أكدت نقابة الصحفيين الموريتانيين، رفضها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

ودعت النقابة -خلال تنظيمها وقفة تضامنية مع القدس، مساء أمس الأحد في نواكشوط- كل الصحفيين إلى العمل لكشف المؤامرات ضد قضية الأمة الأولى، ومن أجل حماية المقدسات الإسلامية، وتطهير المسجد الأقصى وتحريره من الاحتلال الإسرائيلي.

الصفحات