بيانات

نقابة الصحفيين تدين بشدة استهزاء قناة الجزيرة بالقانون الموريتاني

أقالت شبكة الجزيرة وبشكل مفاجئ عضو نقابة الصحفيين الموريتانيين بابا ولد ببكر الملقب امبريك والحامل للرقم الوظيفي: M133، الذي عمل في مكتب الجزيرة في نواكشوط مصورا منذ سنة 2011، وجاءت الإقالة بعد رسالة وجهها الزميل إلى إدارة الشبكة في 30 من إبريل الماضي عبر مديرة مكتبها في نواكشوط، يطالب فيها باحترام القانون الموريتاني وتصحيح وضعيته القانونية، ليصله الرد يوم أمس بالإستغناء عن خدماته من طرف جاد اشهيب رئيس قسم الموارد البشرية في الشرق الأوسط وإفريقيا ف

نقابة الصحفيين تتوسط لسحب شكاية شركة شنقيتل من المدير الناشر لموقع السبق الإخبارى

بعد استدعاء الشرطة للزميل سيدي ولد عبيد المدير الناشر لموقع السبق الإخباري على خلفية شكوى تقدمت بها ضده شركة شنقيتل بعد نشره اتهامات للشركة من دون براهين وهو مادفعه للاعتذار عن ذلك لاحقا عبر موقعه  السبق الإخبارى الإلكتروني , قامت نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتدخل لدى الشركة بخصوص موضوع الزميل سيدي ولد عبيد و أسفر هذا التدخل عن قبول الشركة مشكورة بسحب الشكوى .

تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين

شكلت نقابة الصحفيين الموريتانيين  لجنة للإشراف على انتخابات النقابة.

 

ويرأس اللجنة الإعلامي الحسن مولاي اعل، وتضم في عضويتها كلا من، سيد عبد القدوس أحمد المكي، اتبيره أحمد لولي، ادياكانا بابونا.

 

وقالت اللجنة في بيان لها، إنها ستداوم في مقر النقابة ابتداء من 15 إلى 24 مايو 2020 لاستقبال ملفات الترشح من الساعة الثانية عشرة إلى غاية الثالثة زوالا.

 

نقابة الصحفيين تقرر تأجيل انعقاد مؤتمرها الرابع بناء على رسالة من الوزارة

بيان:
بناء على الرسالة الجوابية التي وصلتنا يوم أمس في نقابة الصحفيين الموريتانيين من طرف وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، رقم: 000190 والمؤرخة ب: 07. 05. 2020. والتي طالبت فيها بتأجيل تاريخ انعقاد المؤتمر، تمشيا مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد 19 التي اتخذتها الدولة،  وذلك ردا على رسالة الإشعار الموجهة من طرف المكتب التنفيذي المتعلقة بتحديد تاريخ المؤتمر الرابع العادي لنقابة الصحفيين الموريتانيين.

نقيب الصحفيين يدعو لاطلاق حملة تطوعية ضد جائحة كورونا

حكمة طبية قديمة  توارثتها الأمم "درهم وقاية خير من قنطار علاج

أيها المواطنون

 علينا أن نقف جميعا صفا واحدا أمام  اتساع دائرة إنتشارجائحة كورونا   علينا جميعا الأخذ بالأسباب و تطبيق أجراءات السلامة الصادرة من الجهات  الصحية المختصة والمأذونة.

تلك مسؤوليتنا جميعا نبد أها من الأسرة الصغيرة مرورا بكل مكوناتنا المجتمعية والمؤسسية.

الصفحات