بيانات

نقابة الصحفيين الموريتانيين تدين اعتقال الدكتور محمد ولد الشيخ وتطالب بتحديد مكانه

طالبت نقابة الصحفيين الموريتانيين السلطات بالكشف عن ملابسات توقيف الصحفي د.محمد ولد الشيخ الذي يحتجزه الأمن الموريتاني منذ أيام.
ودعت نقابة الصحفيين، في بيان صادر عنها إلى تحديد مكان احتجاز ولد الشيخ "احترامًا للقانون"، و"تمكين ذويه من زيارته والاطمئنان على صحته، و-تمكينه من حقه القانوني الذي يكفل لمحاميه متابعة جديد توقيفه".

نقابة الصحفيين الموريتانيين تدعو إلى الافراج عن الصحفي ولد الوديعة وتمكينه من حقوقه القانونية

نددت نقابة الصحفيين الموريتانيين باعتقال الصحفي أحمدو ولد الوديعة، ودعت إلى الإفراج عنه وتمكينه من حقوقه القانونية.

وقالت النقابة في بيان صحفي اليوم الأحد، إنها « تابعت بأسف بالغ اعتقال السلطات الأمنية للزميل الإعلامي أحمدو ولد الوديعة، عضو النقابة ».

وأكدت أنها تحركت فور علمها بالخبر « لمعرفة مكان احتجاز الزميل وظروف اعتقاله وطبيعة التهم الموجهة إليه غير أنها لم تتمكن من معرفة أي معلومات عنه بعد »، وفق نص البيان.

نقابة الصحفيين الموريتانيين تقرر مقاطعة نشاطات العيد الدولي للصحفيين

قرر المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين مقاطعة الأنشطة الرسمية المخلدة للعيد الدولي للصحفيين يوم الثالث من مايو المقبل.

ونقل مصدر نقابي للأخبار أن النقابة ستنظم مؤتمرا صحفيا للحديث عن أسباب القرار وقرارات مماثلة تتعلق بالأوضاع التي تعيشها الصحافة بموريتانيا.

جدير بالذكر ان موريتانيا تراجعت في 2018 إلى المركز الثاني عربيا على مؤشر حرية الصحافة الصادر عن مؤسسة “مراسلون بلا حدود”.